عصير سهل ورخيص يُحارب ضغط الدم

{title}
أخبار الأردن -

يحسن استهلاك عصير البندورة غير المملح من ضغط الدم ومستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

جاء ذلك وفق دراسة تم فيها إعطاء المشاركين الكثير من عصير البندورة الطماطم غير المملح، لمدة عام، وتم فحص علامات الخطر القلبية الوعائية مثل ضغط الدم وملف الدهون في الدم وتحمل الجلوكوز قبل وبعد فترة الدراسة.

وعلّق طبيب القلب Oleg Varfolomeev على الدراسة: نظرًا لأن عصير البندورة منتج متاح بسهولة، فقد يكون مفيدًا كتدخل غذائي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص المعرضين للخطر. يمكن أن يساعد إجراء تغييرات في نمط الحياة في بعض الأحيان على تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم والمساعدة في خفض ضغط الدم إذا كان مرتفعًا بالفعل"، والنظام الغذائي هو أحد العلاجات الأكثر فعالية لارتفاع ضغط الدم.

وتشمل التغييرات الأخرى في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وخفضه تقليل كمية الملح التي تتناولها وتناول نظام غذائي صحي بشكل عام، وتجنب الكحول، وفقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، وتقليل الكافيين، وإذا كنت مدخنًا، عليك أن تقلع عن التدخين.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير